أخبار متعلقة

معهد واشنطن

معهد واشنطن: تزايد مخاطر التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران

قال تقرير نشره معهد واشنطن؛ إنه "كلما زادت إيران وجماعاتها من تصعيدهم ضد الولايات المتحدة وإسرائيل، زادت مخاطر ارتكاب خطأ ما".

09-Feb-24 09:49 AM

معهد واشنطن: حرب غزة تعصف بمشروع التطبيع في المغرب وشمال أفريقيا

يرى معهد واشنطن أن الحرب الدائرة بين "إسرائيل" وحركة حماس، تعصف بالعلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة من جهة ودول شمال أفريقيا، ومشروع تطبيع العلاقات بين الحكومة المغربية والاحتلال، لاسيما باستهداف المدنيين في القطاع، وارتفاع أصوات المناهضة الشعبية..

02-Nov-23 11:13 AM

لماذا تتردد منظمات المجتمع المدني بتونس في معارضة سعيّد؟

قال زملاء في معهد واشنطن إن المجتمع المدني في تونس مازال مترددا بشأن معارضة التدهور الديمقراطي الذي يمارسه رئيس البلاد قيس سعيّد منذ انتزاعه لزمام السلطة في 25 تموز/ يوليو 2021، مفسرين ذلك بأجندته المناهضة للإسلاميين وكذلك بسبب سوء تقدير الحكومات الغربية لدعم المنظمات في تونس.

28-Jan-23 04:30 PM

مسح يرصد مصادر التهديد الإرهابي لأمريكا في 2023.. هذه أبرزها

سردت مديرة "المركز الوطني لمكافحة الإرهاب" في الولايات المتحدة، كريستين أبي زيد، في ندوة عقدها "معهد واشنطن"، مصادر التهديد الإرهابي للولايات المتحدة في العام 2023.

15-Jan-23 01:06 PM

خبيران يكشفان تفاصيل رحلتهما إلى السعودية ولقاء ابن سلمان

كشف خبيران من معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، تفاصيل رحلة قاما بها إلى السعودية، وتجولا في عدة مدن، والتقيا مسؤولين على أعلى المستويات، في مقدمتهم ولي العهد محمد بن سلمان..

08-Nov-22 07:38 AM

معهد واشنطن: هذه وعود خامنئي في العام الفارسي 1400

تناول معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى خطاب المرشد الإيراني علي خامنئي، بمناسبة عيد النوروز، وهو رأس السنة الفارسية الجديدة الذي يتزامن مع أول أيام الربيع..

27-Mar-22 08:52 AM

معهد واشنطن: بديل صيني روسي لـ"سويفت" لمساعدة إيران

كشف تقرير نُشر بموقع "معهد واشنطن" أن روسيا والصين ستُنشئان نظاما مشتركا حيويا، بديلا لـ"سويفت"، من شأنه أن يقلل بشكل وشيك وبصورة كبيرة من الصعوبات التي تواجهها إيران في الوصول إلى النظام المالي الدولي، بسبب العقوبات المفروضة عليها..

28-Feb-22 12:44 PM

رئيس الاحتلال يهنئ ابن زايد على نيله جائزة لدوره بالتطبيع

هنأ رئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعد نيله جائزة "رجل الدولة الباحث" لدوره بنشر السلام والتسامح بالعالم.

20-Nov-21 08:47 PM

ردود غاضبة على منح معهد واشنطن جائزة لابن زايد لتطبيعه

أثارت تهنئة روبرت ساتلوف المدير التنفيذي لمعهد واشنطن، لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بمناسبة اختياره للحصول على جائزة "رجل الدولة- الباحث" من المعهد للعام 2021، ردود فعل وانتقادات من شخصيات ونشطاء.

15-Sep-21 05:15 PM

خبراء يبحثون تداعيات "انتصار طالبان" على الشرق الأوسط

نشر معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ملخصا لندوة إلكترونية، ناقش فيها ثلاثة خبراء تداعيات الانسحاب الأمريكي من كابول، وعواقب هذا القرار على "الجهاد العالمي" والسياسة الإيرانية ورد الفعل الإقليمي، بشكل خاص..

01-Sep-21 09:46 AM

معهد واشنطن: تسريب ظريف يحمل رسائل داخلية وخارجية

قال معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، إن الكثير من التكهنات ظهرت قبل مقابلة صوتية تم تسريبها مؤخراً مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، من بينها واقع ظهوره قبل وقت قصير جداً من انتخابات الرئاسة الإيرانية المرتقبة في 18 حزيران/ يونيو..

02-May-21 12:33 PM

استطلاع معهد أمريكي: الغالبية بالإمارات مع المصالحة الخليجية

كشف استطلاع للرأي أجراه "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى"، أن غالبية الإماراتيين يؤيدون المصالحة الخليجية مع قطر.

12-Dec-20 08:22 PM

باحث أمريكي زار السعودية: الحرية السياسية منعدمة

نشر باحث أمريكي مختص بشؤون الشرق الأوسط تقريرا موسعا تناول فيها التغييرات التي تشهدها السعودية، وقال إنها باتت "تستحوذ على الاهتمام الدولي"، وذلك بناء على زيارة قام بها إلى الرياض مؤخرا.

15-Aug-18 07:29 PM

معهد واشنطن: "المقاطعة" بالمغرب جواب سياسي على الدولة

قال "معهد واشنطن" إن حملة المقاطعة جواب "سياسي" من فئات واسعة من المجتمع المغربي، على قرارات النظام السياسي المغرب، وأن المقاطعة قد تنهي المستقبل لسياسي لعزيز أخنوش الوزير النافد والمقرب من الملك.

03-Aug-18 07:44 PM

استطلاع رأي سعودي "فريد من نوعه".. هذه نتائجه

نشر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، استطلاعا سعوديا، وصفه بأنه "فريد من نوعه".

05-Oct-17 01:46 AM

"معهد واشنطن": هل سيتم تحويل إدلب إلى مصنع جهادي؟

تحدث معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، عن التطورات التي يشهدها الشمال السوري، بعد سيطرة هيئة تحرير الشام، على معبر باب الهوى، ونيتها تشكيل إدارة مدنية.

02-Sep-17 02:34 AM